على الرغم من تخطي بعض الفنانات سن الاربعين واكثر إلا أنهن يحافظن على الجمال واشراقة الوجه بحيث يغب عن بالنا انهن بهذا السن الكبيرة
هيفاء وهبي

في الوقت نفسه نجد فنانات صغيرات في العشرين من عمرهن ويبدو بشكل أكثر من ذلك . ونعرض لكم بعض النماذج من الفنانات تخطين الأربعين ومدى جمالهن المستمر حتى الأن.

- ليلي غفران:
تبلغ من العمر 59 عاماً، من مواليد المغرب، ذاع صيتها وحققت نجاحا كبيرا بعد إقامتها في مصر، بدأت مسيرتها الفنية في منتصف الثمانينات وحققت نجاحاً واسعاً تحديداً في الفترة الواقعة ما بين 1988 وحتى عام 1998، ولكن مؤخرأً تعرضت لحادث أليم قتل فيه ابنتها هبة ، وهو الأمر الذي جعلها حزينة للغاية إلى أن عادت مجددا للساحة الفنية .

- ماجدة الرومي :
تبلغ من العمر 54 عاماً، مطربة لبنانية ولدت في بيت فني والدها الموسيقار حليم الرومي ووالدتها لبنانية، ولدت في كفر شيما، وتتميز ماجدة الرومي بصوتها القوي الذي لا ينكره أحد.

- سميرة سعيد :
تبلغ من العمر 53 عاماً، مغربية شهيرة مقيمة في القاهرة منذ 25 عاما تجيد اللهجة المصرية جيداً ، وكان يعتقد البعض أنها مصرية ، وحازت على عدد من الجوائز الموسيقية بينها جائزة الموسيقى العالمية ورلد ميوزك أورد وBBC International Music Awards عن البوم يوم ورا يوم سنة 2003 وعدة جوائز عربية التي تجاوزت 90 جائزة منها 3 جوائز من ميدل ايست ميوزيك اورد والميوركس دور وART.

- لطيفة :تبلغ من العمر 50 عاماً، مطربة وممثلة تونسية، اسمها الحقيقي لطيفة بنت عليّه العرفاوي، ولدت في المنوبة بمنطقة سيدي عمر بتونس، طرحت عشرات الألبومات والفيديو كليب وتميزت بالاحترام والابتعاد عن خدش الحياء ولو بمشهد واحد في اعمالها أو حتى بملابسها .
تعاملت مع أكبر الأسماء في مجال التلحين والكلمات منهم عبد الوهاب محمد، بليغ حمدي،سيد مكاوي وغيرهم.

- نجوى كرم :
تبلغ من العمر 45 عاماً، مغنية لبنانية يطلق عليها لقب شمس الأغنية العربية، بدأت حياتها كمدرسة وانطلقت في الغناء في الثمانينات، وتميزت بصوتها القوي ومشاكلها في بعض الأحيان واخيراً رفضها التام الغناء باللهجة المصرية.

- باسكال مشعلاني :
تبلغ من العمر 44 عاماً، اسمها الأصلي هو باسكال بشارة البشعلاني، ترعرعت في منطقة جونيه. نالت باسكال مشعلاني عدة ألقاب للجمال منها لقب ملكة جمال زحلة وفي سنة 1984 نالت لقب ملكة جمال الأستقلال .

- احلام :

تبلغ من العمر 43 عاماً، مغنية إماراتية، لقبها المطرب السعودي محمد عبده بفنانه العرب، اسمها الكامل هو أحلام علي بن هزيم الشامسي. هي من أب إماراتي وأم بحرينية، درست الشريعة الإسلامية في جامعة دبي حيث لم تكمل دراستها بسبب حلمها باحتراف الغناء. قبل أن تصبح مغنية كانت تغني في الاعراس تقريبا في عام 1987م. بعدها في 1994 أصبحت مغنية مشهورة وحتى الآن.

- اصالة نصري
:
تبلغ من العمر 42 عاماً، سطع نجم أصالة نصري منذ نعومة أظافرها حيث بدأت الغناء وعمرها سبع سنوات في قصص عالمية وقصص الشعوب، بالإضافة إلى أنها غنت الأناشيد وغنت للأطفال في المناسبات الوطنية السورية ورعاها والدها مصطفى نصري في هذا المجال.
وعرفت اصالة في مصر واحبها المصريين وكانت ودوده بعض الشئ إلا أن البعض اتهما بأنها ناكرة للجميل ومنهم الموسيقار حلمي بكر ، وخلافاتا مع شيرين ، وتواجه مشكلة حالية بنقابة الموسيقين المصرية تمنعها من الغناء بمصر.

- هيفاء وهبي
:
تبلغ من العمر 45 عاماً، أصدرت عدد من الألبومات الغنائية وعدد من الأغاني المصورة “فيديو كليب”. حازت على رقم 49 من قائمة أكثر 99 من النساء “المرغوبات” ، وظهرت في لائحة أجمل النساء في مجلة بيبول People’s Magazine ، وتعرف هيفاء وهبي بصوتها الضعيف ولكنه كاريزما مختلفة ولا يتم تصنيفها مطربة .

- غادة عبد الرازق :
فنانة مصرية تبلغ 45 عاما تزوجت وهي صغيرة لها ابنة تدعى روتانا تخرجت من أكاديمية الطيران بالأردن وتزوجت قبل فترة قصيرة ، قدمت غادة عدة أعمال فنية في البداية كانت صغيرة من اجل المال ، ولكن في الوقت الحالي اصبحت واحدة من أهم النجمات المصريات خاصة بعد التغيير الذي طرا عليها من بعد عمليات التجميل اجرتها في شفافها وأنفها