l مواضيع مدونة فتافيت

للدخول على المدونه اكتب في جوجل مدونة فتافيت على الرابط الاتي http://noormaya.blogspot.com/

اخبار العربيه

سيتم غلق المدونه قريبا للزوار سارع بالاشتراك فى المدونه قبل غلق الانضمام

الثلاثاء، 3 مايو 2011

الدوري الانكليزي :ارسنال يسقط المان يوناتيد لتشتعل المنافسة على اللقب

ابقى فريق ارسنال الانكليزي لكرة القدم الخيارات مفتوحة على طريق لقب الدوري الانكليزي الممتاز وذلك بعد ان اسقط فريق مانشستر يونايتد المتصدر على ملعب "استاد الامارات" بنتيجة 1- صفر. الكلاسيكو الانكليزي اتى على قدر التوقعات ولم يخيب الآمال في امتاع المشاهدين وحبس الانفاس حتى اللحظات الاخيرة حيث لعب مانشستر كل اوراقه في سبيل ادارك التعادل فيما اعتمد ارسنال على الهجمات المرتدة بعد ان عزز خطوطه الدفاعية ليحافظ على تقدمه ويضمن بقاء النقاط الثلاث في جيبه.
الحماس والتشويق بدأ منذ الشوط الاول الذي تميز بلمسة يد على المدافع الصربي لمانشستر نيميا فيديتش لم يرها الحكم، ولم يكن وحده اذ غابت عن معظم لاعبي ارسنال الذين لم يطالبوا بركلة جزاء، ما خلا المهاجم الهولندري روبن فان بيرسي الذي سجل اعتراضاً لدى الحكم.
وفي الشوط الثاني، انقلبت الامور حيث اجرى المدربان تغييراتهما، فأدخل فينغر اللاعب الروسي اندريه ارشافين بدلاً من سمير نصري منذ بداية الشوط الثاني، فيما اطلق فيرغسون يد الاكوادوري انطونيو فالنسيا الذي حل بدلاً من البرازيلي اندرسون. ومن هجمة منسقة، تمكن اللاعب آرون رامزي من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 56.

بعدها انطلق مانشستر الى الهجوم، فيما احكم "المدفعجية" اغلاق المنطقة وتكفل الحارس وتشيك تشيزني بتعطيل بعض الكرات الخطيرة للعديد من لاعبي الشياطين الحمر ابرزهم البرتغالي ناني والانكليزي واين روني. ولم تنفع اوراق فيرغسون الهجومية بعد ان نزل البلغاري ديميتار برباتوف والانكليزي مايكل اوين لتبقى النتيجة على حالها، ولو ان مانشستر طالب بضربة جزاء في الدقائق الاخيرة من المباراة بعد خطأ على اوين لم يتوقف عنده الحكم.
وبهذه النتيجة، كان تشيلسي المستفيد الاكبر حيث ضيّق الخناق على مانشستر وبات يبتعد عنه بفارق ثلاث نقاط وستتجه الانظار الى ملعب ستانفورد بريدج الاسبوع المقبل الذي سيستضيف المباراة المصيرية بين المتصدر ووصيفه، والتي ستحدد اتجاه اللقب بشكل كبير.
اما نتائج المرحلة 35 من الدوري:
ارسنال * مانشستر يونايتد: 1- صفر (رامزي د.56)
ليفربول * نيوكاسل: 3- صفر (رودريغز د.10، كويت د.59 من ضربة جزاء، سواريز د.65)
بيرمنغهام * وولفرهامبتون: 1-1 (فليتشر د.7 لوولفرهامبتون، ولارسن د.27 لبيرمنغهام) ولعب بيرمنغهام بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 30 بعد طرد اللاعب غاردنر.
تشيلسي * توتنهام : 2 - 1 ( ساندرو لتوتنهام د 19 ولامبارد د 45وكالو د 89 لتشيلسي )
بلاكبيرن * بولتون : 1 - 0 ( اولسن د 20 )
بلاكبول * ستوك سيتي : 0 - 0
سندرلاند * فولهام : 0 - 3 ( كاكوتا د 33 ودايفيز د 61 و 73 )
وست بروميش * استون فيلا : 2 - 1 ( ميتي لفيلا د 4 في مرماه واودمينغوي لبروميش د 60 ومولومبو د 84 )
ويغان * ايفرتون : 1 - 1 ( انزوبيا د 21 لويغان وعادل باينز د 78 لايفرتون)
اما الترتيب العام بعد هذه المرحلة:
1- مانشستر يونايتد: 73 نقطة من 35 مباراة
2- تشيلسي: 70 نقطة
3- ارسنال: 67 نقطة
4- مانشستر سيتي: 59 نقطة من 33 مباراة
5- ليفربول: 55 نقطة
6- توتنهام: 55 نقطة من 34 مباراة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدت التدوينات

شات مدونه