l مواضيع مدونة فتافيت

للدخول على المدونه اكتب في جوجل مدونة فتافيت على الرابط الاتي http://noormaya.blogspot.com/

اخبار العربيه

سيتم غلق المدونه قريبا للزوار سارع بالاشتراك فى المدونه قبل غلق الانضمام

الاثنين، 9 مايو 2011

الظواهري يخلف بن لادن ويصبح المطلوب الأول أمريكيًا

فتافيت: صعد الدكتور أيمن الظواهري الرجل الثاني بـ "القاعدة" إلى صدارة لائحة المطلوبين أمريكيًا بعد اغتيال زعيم التنظيم أسامة بن لادن في عملية عسكرية الأسبوع الماضي، بعد أن قال مستشار الأمن القومي الأمريكي توم دونيلون، إنه أصبح "المطلوب الإول" الذي تبحث عنه الولايات المتحدة.
يأتي هذا فيما نفى دونيلون في مقابلة مع شبكة CNN الأمريكية أن تكون الإدارة الأمريكية حصلت على أية أدلة تثبت ان القيادة الباكستانية كانت على علم بأن بن لادن كان يقيم في باكستان حتى يوم مقتله على أيدي القوات الخاصة الأمريكية في الأسبوع الماضي.
وأضاف في المقابلة التي أجريت الأحد: "أستطيع ان أقول لكم مباشرة إني لم أر أية أدلة تشير الى ان القيادات السياسية او العسكرية او الاستخبارية الباكستانية كانت على علم بوجود بن لادن في باكستان".
لكنه أكد أن حقيقة أن بن لادن كان يقيم في بلدة لا تبعد عن العاصمة الباكستانية بأكثر من 60 كيلومترا "يجب أن تخضع للتحقيق"، وأشار إلى أن الباكستانيين وعدوا بإجراء تحقيق في الموضوع.
وأضاف إن على المسئولين الباكستانيين تزويد السلطات الأمريكية بالمعلومات الاستخبارية التي جمعوها من المجمع الذي كان بن لادن يسكن فيه، بما في ذلك السماح للأمريكيين باستجواب زوجات بن لادن الثلاث الموجودات حاليًا في قبضة السلطات الباكستانية.
وبعد تصفية بن لادن، تصاعد التوتر بين الجانبين الأمريكي والباكستاني مع تلميحات إلى تواطؤ مسئولين باكستانيين في عملية اختباء بن لادن الذي مكث لسنوات داخل الأراضي الباكستانية دون اكتشاف أمره.
إذ يشتبه مسئولون أمريكيون كبار بوجود "تواطؤ" داخل مؤسستي الجيش والاستخبارات في مسألة وجود بن لادن في مدينة مكتظة بالعسكريين.
وقال الرئيس الأمريكي في مقابلة مع شبكة التلفزيون الأمريكية سي بي اس "نعتقد أنه (بن لادن) استفاد من شبكة دعم مهما كانت طبيعتها داخل باكستان، لكننا لا نعلم ماهيتها".
وأضاف "علينا أن نحقق في الامر وعلى باكستان خصوصا إن تحقق. سبق أن تحدثنا إليهم وقد أكدوا أنهم يريدون معرفة اشكال الدعم التي حظي بها" في إشارة إلى السلطات الباكستانية.
وكان مسئولون باكستانيون بارزون قالوا السبت إن بن لادن ربما كان يقيم في باكستان منذ أكثر من سبع سنوات، بينما قالت إحدى زوجاته للمحققين الباكستانيين إنه أقام في قربة باكستانية لمدة سنتين ونصف السنة قبل أن ينتقل الى أبوت آباد. وأضافت، إن بن لادن وأسرته قضوا خمس سنوات في أبوت آباد.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدت التدوينات

شات مدونه