l مواضيع مدونة فتافيت

للدخول على المدونه اكتب في جوجل مدونة فتافيت على الرابط الاتي http://noormaya.blogspot.com/

اخبار العربيه

سيتم غلق المدونه قريبا للزوار سارع بالاشتراك فى المدونه قبل غلق الانضمام

الأحد، 15 مايو 2011

الحلقة 125: أوباما يصف أعداءه بالتافهين

سخر الرئيس الأمريكي باراك أوباما من الحملة التي استهدفته، وشككت في مكان ولادته بعدما تبين -من خلال شهادة ميلاده- أن مسقط رأسه جزر هاواي بالولايات المتحدة ذاتها، وليس اندونيسيا كما ردد بعض الأشخاص.

وعلق أوباما -خلال الحلقة 125-: لم تكن والدتي تعلم أنني سأصير رئيسًا للولايات المتحدة؛ كي ترشو موظفي هاواي، فيعطوها شهادة ميلاد بأرض الولاية.

وقال عمن وصفهم بالتافهين والمتسلقين بأنهم يريدون إشغال الناس بالأمور الثانوية على حساب الأولويات، مشيرا إلى أنه مشغول بأسعار الوقود والتوظيف وعجز الميزانية وأشياء كثيرة تهم الأمريكي العادي.

وأضح أنه يقرأ الرسائل التي تصله قبل أن ينام يوميًا، ومشددا على أن أكثر ما يقرأه عن كثيرين يكادون يفقدون مساكنهم بسبب "فواتير" لم يدفعوها، مشددًا على أن ذلك ليس في تلفزيون الواقع ولكنه الواقع نفسه.

وأضاف: برنامج الضمان الاجتماعي، الذي وضعته حل مشاكل كثيرة بالمجتمع الأمريكي، وعالج آثار الأزمة الاقتصادية، التي حدثت قبل دخولي البيت الأبيض.

وأكد أوباما أنه يريد أن يغرس في الأمريكيين أن أمتهم لا تزال عظيمة وأمامها فرص عديدة للحفاظ على تقدمها، وأن الحلم الأمريكي ما زال قائمًا وبقوة، بشرط أن يكون ذلك بالاعتماد على العمل الكادح.

وأضاف: أن التقدم يتطلب أيضا التواصل مع شعبه من خلال حوار جمعي هدفه تحديد اتجاه الوطن، والمكانة التي يتطلع إليها، معلنا تخوفه من أن يكون قد فقد الخيط الذي يستطيع من خلاله تبصير الأمريكيين بما يجب أن يكونوا عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدت التدوينات

شات مدونه