l مواضيع مدونة فتافيت

للدخول على المدونه اكتب في جوجل مدونة فتافيت على الرابط الاتي http://noormaya.blogspot.com/

اخبار العربيه

سيتم غلق المدونه قريبا للزوار سارع بالاشتراك فى المدونه قبل غلق الانضمام

الأربعاء، 18 مايو 2011

صابرالرباعي: لم أضرب مخرج فرنسي

حل الفنان التونسي صابر الرباعي الخميس الماضي ضيفا على برنامج «سهرة خاصة» عبر أثير إذاعة «صوت الخليج»، وقد حاوره الفنان خالد الشيخ على مدى أكثر من ساعتين، حيث بدأ كاشفا أن أول من علمه العزف على العود هو والده وأن أهله هم الذين شجعوه على دخول عالم الفن لكنه لن يسمح لابنته بدخول هذا المجال مع أن لديها ميولا فنية لأن النظرة للوسط الفني لم تتغير والحقوق فيه مهضومة.
كما تطرق للحديث عن موضوع سرقة لحن أغنية «أتحدى العالم» قائلا: لم أحب الدخول في سجال مع إلياس الرحباني حول اللحن والأغنية لم تكن تحتاج إلى هذه الضوضاء والحكم في مصر كانت لديه مرجعية موسيقية.

وتحدث الرباعي عن الصحافة قائلا: مشكلتها تكمن في القراءات المغلوطة، وقد واجهت الكثير من الشائعات مثل ضرب مخرج فرنسي، وهذه طبعا تخاريف، كما أنني واجهت المنع من الظهور على التلفزيون حتى في تونس لأسباب تافهة.

وحول الفن الخليجي قال: كنت منبهرا بالإيقاع الخليجي لأنه مركب مثل إيقاعنا في تونس لأننا معتادون على الجمل والصحراء، وأنا بصدد إنتاج ألبوم خليجي.

وعن غياب الموال من أغاني السي دي اليوم قال: لو وجد الموال في أغاني اليوم فلن يكون في مكانه الصحيح، لأن الموال يحتاج لوقت مرتاح وهذا الوقت موجود في الحفلات فقط.

الجدير بالذكر ان الحلقة تخللها مداخلة من الملحن حلمي بكر الذي أشاد بصوت صابر الرباعي، مشيرا في الوقت نفسه الى أنه يتقن التعامل مع صوته ويعرف كيف يتعامل مع الملحن، وقال ان المغني يجب أن يكون متمرسا على اللهجات العربية وألا يكون «مطبلاتي» مع كثرة «المطبلاتية» اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدت التدوينات

شات مدونه