l مواضيع مدونة فتافيت

للدخول على المدونه اكتب في جوجل مدونة فتافيت على الرابط الاتي http://noormaya.blogspot.com/

اخبار العربيه

سيتم غلق المدونه قريبا للزوار سارع بالاشتراك فى المدونه قبل غلق الانضمام

الخميس، 22 سبتمبر، 2011

الرجال يقعون في الحب من اول نظرة اكثر من النساء

نقلت صحيفة دايل مايل نتائج دراسة اجراها فريق من علماء النفس البريطانيين شملت 3000 شخص. وقد استنتج الباحثون ان الرجال يقعون في الحب من أول نظرة أكثر من النساء.وأجريت هذه الدراسة خصيصا لتستفيد منها الكاتبة البريطانية اليزابيث نوبل في كتابها الجديد الذي سيحمل عنوان آه.. كيف كنا. ويحكي الكتاب قصة حب بين شخصين عرفا بعضهما البعض منذ نعومة اظفارهما والتقيا بعد فراق طويل وبعدما أصبحا كبار السن .
وتم استفتاء 3 آلاف شخص نصفهم من الرجال والنصف الاخر من النساء تتراوح أعمارهم بين 16 و86 عاما.
وتبين أن معظم الرجال يقعون في الحب من النظرة الاولى وفي أول لقاء، حيث أكد هذه الحقيقة واحد من كل خمسة رجال من الذين شاركوا في الاستفتاء. ووقع في الحب أكثر من نصف الرجال بعد حضورهم الموعد الاول، بينما ملك الحب قلوب ثلاثة أرباع منهم بعد ثلاثة لقاءات مع من يحبون.
ومن الملفت للنظر أن واحدة فقط من كل عشر بريطانيات اعترفت بأنها وقعت في الحب من أول نظرة. وكانت معظم النساء في حاجة الى ما لا يقل عن ست لقاءات لادراك شعورهن حيال الطرف الآخر.
وعلق عالم النفس البريطاني البروفسور ألكسندر غوردون على نتائج الاستفتاء، حيث قال ان الرجال اكثر طيشا ولا يحتاجون سوى لنظرتين حميمتين للوقوع في شراك الحب. أما النساء فيحظين بطبع اكثر تعقيدا وهن ميالات لموازنة جميع الايجابيات والسلبيات قبل الاختيار، حسب رأي غوردون.
وتابع البروفسور قائلا ان النساء يتصرفن بروح اكثر عملية ، ولذلك فهن قبل اختيار شريك الحياة يتساءلن حول ما اذا كان الرجل سيصبح أبا جيدا قادرا على رعاية وحماية جميع افراد الاسرة.
هذا وأظهر الاستفتاء ايضا ان الرجال عادة يعانون أكثر من النساء اذا ما دخلوا في قصة حب فاشلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

احدت التدوينات

شات مدونه